منـتـــدى احــــــــــــــ كـــــــــــــــوول ــــــــــــلا
مرحباً بك في منتديات أحلى كوول

منـتـــدى احــــــــــــــ كـــــــــــــــوول ــــــــــــلا


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هل أنت من النوع الفضولي ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kaka
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 38
العمر : 32
البلد : cairo
مزاجى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3912
تاريخ التسجيل : 05/02/2008

مُساهمةموضوع: هل أنت من النوع الفضولي ؟   الثلاثاء فبراير 05, 2008 2:13 pm


هل أنت من النوع الفضولي ؟



ما يعنينا في هذا الاختبار هو النوع السلبي من الفضول الذي يتعلق بالتطفل على الآخرين في شؤونهم الخاصة
قد يكون الفضول إيجابياً حين يعني حب الاستطلاع بهدف التعلم و كشف الحقائق وتفحص الوقائع . ولكن ما يعنينا في هذا الاختبار هو النوع السلبي من الفضول الذي ستعلق بالتطفل على الآخرين إلى درجة التدخل في شؤونهم الخاصة والاهتمام بأمور لا تعنينا ولا تمتّ إلينا بصلة . وقد تعود أسباب هذا النوع من الفضول أو التطفل إلى مجرد التسلية أو حب الاطلاع على مشكلات الغير ، أو حتى أيضاً إلى الاستفادة من المعلومات والأسرار بغية السيطرة عليهم أو إلحاق الأذى بهم عن طريق ابتزازهم.... لا عيب في أن نهتم بأمور صديقة أو زميلة بهدف مساعدتها على حل مشكلاتها ، أو أن نتابع أخبارها فنفرح لها في نجاحها ونسعد لسعادتها وهنائها .ولكن لا يجوز أن نحشر أنوفنا في ما لا يعنينا خصوصاً حين يطلب منا البقاء جانباً وعدم التدخل ، ومن المهم جداً أن نحترم حرية الآخر ورغبته في المحافظة على المسافة التي تفصله عنا مهما كنا نعتبره صديقاً مُقرباً وعزيزاً وحميماً . والحق يقال إن الفضول الذي لا يكون في محله لا يلحق الأذى بالغير فحسب بل أيضاً بصاحبه إذ يقول المثل :"من راقب الناس مات هماً".. و إليك الاختبار : 1\ في حال كنت ترتشفين فنجانا من القهوة في منزل صديقة و إذا بنظرك يقع على كشف حسابها المصرفي الذي يقع على الطاولة أمامك ،ماذا تفعلين ؟ أ?) تقتربين من الطاولة لتتمكني من قراءته . ب?) تنظرين إليه خلسة . ج)تتجاهلين وجوده تماماً . 2\في حال انتقل إلى المجمع السكني الذي تقطنين فيه جيران جدد ،ماذا تفعلين للتعرف عليهم ؟ أ?) ما أن ينتقلوا إلى المنزل تذهبين فوراً إليهم و تقدمين لهم القهوة والشاي . ب?) تدقين فياليوم التالي على بابهم لإلقاء التحية والترحيب بجيرتهم . ج) تنتظرين فرصة التقائهم في الشارع لتتعرفي إليهم . 3\ في حال وصلت إلى زوجك رسالة باسمه أثناء غيابه عن المنزل ،ماذا تفعلين ؟ أ?) تحاولين قراءتها قدر الإمكان دون فتح المظروف . ب?) تضعين الرسالة جانبا إلى حين عودته . ج) تفتحينها بدقة لقراءتها ثم تعيدينها إلى المظروف لإقفاله من جديد . 4\ في حال كنت تنتظرين حلول دورك أمام صندوق الدفع لدى بائع الصحف وإذا بشخصين وراءك يتحدثان و يثرثران ، ماذا تفعلين ؟ أ?) تحاولين التنصت والاستماع إلى فحوى الحديث . ب?) تصغين بانتباه تام لكل التفاصيل إلى درجة أنك لا تلاحظين حلول دورك . ج) تركزين على قراءة إحدى المجلات دون إعارة أحاديثهما أي انتباه . 5\ في حال كنت مارة من أمام منزل كانت غرفة الجلوس فيه مضاءة وستائرها مفتوحة ، ماذا تفعلين ؟ أ?) تتباطئين في مشيتك لإلقاء نظرة على ما يجري في الداخل . ب?) تتابعين سيرك . ج) تلقين نظرة خاطفة دون توقف . 6\ في حال رنّ جرس الهاتف في منزل صديقتك لدى زيارتك لها ،ماذا تفعلين ؟ أ?) تتصفحين إحدى المجلات ريثما تنتهي من المخابرة . ب?) تحاولين الإصغاء إلى حديثها . ج) تنتقلين إلى غرفة مجاورة . 7\ في حال توقف زوجك للتحدث إلى وجه غريب عنك ، ماذا تفعلين ؟ أ?) تسألين زوجك عن هوية هذا الشخص الغريب . ب?) لا تنبسين ببنت شفة . ج) تنتظرين أن يطلعك زوجك على هوية هذا الشخص . 8\ في حال تم توظيف زميلة جديدة في مكتبك ، كيف تكون علاقتك بها لدى انتهاء أول يوم عمل ؟ أ?) لا تعرفين إلا اسمها . ب) تعرفين قصة حياتها . ج) تعرفين إذا كانت متزوجة أم لا و أين كانت تعمل، وما عدد أولادها . 9\ خلال إجراء مخابرة هاتفية تتشابك الخطوط وتفاجئين بمداخلة غريبة بين شخصين ،ماذا تفعلين ؟ أ?) تقفلين السماعة على الفور. ب?) تستمعين إلى كامل حديثهما. ج) تصغين بعض الشيء ثم تشعرين بالذنب فتقفلين السماعة . 10\ في حال اختلفت صديقتك مع خطيبها كيف تتصرفين ؟ أ?) تتعاطفين معها وتحاولين مساعدتها على تخطي المحنة. ب) تواسينها على أمل أن تطلعك على كامل القصة. ج) تطلبين منها أن تطلعك بصراحة على سبب الخلاف. احسبي : 1\ أ=3 ب=1 ج=2 2\ أ=3 ب=2 ج=1 3\ أ=2 ب=1 ج=3 4\ أ=2 ب=3 ج=1 5\ أ=3 ب=1 ج=2 6\ أ=2 ب=3 ج=1 7\ أ=3 ب=1 ج=2 8\ أ=1 ب=3 ج=2 9\ أ=1 ب=3 ج=2 10\ أ=1 ب=2 ج=3 إذا تراوح مجموع علاماتك بين 0 و 10 نقاط: فمن الواضح أنك لا تحبين التطفل على الآخرين ولا التدخل في شؤونهم إلى درجة أنك لا تكترثين بمشكلاتهم ولا تأبهين بمعاناتهم. بل كل ما يهمك هو حياتك الخاصة ولا تعنيك غير مشكلاتك إلى درجة أنك مشغولة بأمورك وسجينة عالمك الخاص. المهم أن لا تصبحي ضحية هذا الانطواء أو الانغلاق على الذات و أن لا تمتنعي عن مساعدة صديقاتك أو كل من يحتاج يد المساعدة بحجة أنك لا تحشرين أنفك وأنك لست بفضولية. وتذكري الفرق بين التطفل على الآخر والاهتمام به. إذا تراوح مجموع علاماتك بين 11 و 20 نقطة: فأنت محبة للاستطلاع ولكن ليس إلى حد التطفل ،بل أنت فضولية ولكن لا تحشرين أنفك في ما لا يعنيك. فأنت بطبيعتك تميلين إلى اختيار الأمور التي تستحق اهتمامك. فأنت لا يسترعيك منها إلا ما يمس حاجتك الشخصية ويطال مصالحك الخاصة. حاولي أن تركزي أكثر على تحسين حياتك وحل مشكلاتك بدلاً من محاولة تنظيم حياة الآخرين. إذا تراوح مجموع علاماتك بين 21 و 30 نقطة: فأنت فضولية إلى أقصى حد بل متطفلة أكثر من اللازم، إذا لم تحجّمي هذا النوع من الفضول السلبي لابد من أنك ستخسرين الكثير من الأصدقاء وستفقدين ثقة الآخرين بك. لا تبالغي في تطفلك ولا تهتمي إلا في ما يعنيك، فأنت بغنى عن المشكلات التي تجلبينها لنفسك ويكفيك ما عندك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
therock223
المدير
المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1296
العمر : 31
البلد : egypt
مزاجى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4089
تاريخ التسجيل : 19/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من النوع الفضولي ؟   الخميس فبراير 07, 2008 11:49 am

thxxxxxxxx ya man


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
zaza1984
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 33
العمر : 33
البلد : alex
مزاجى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3909
تاريخ التسجيل : 09/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من النوع الفضولي ؟   السبت فبراير 09, 2008 12:23 am


شكرا ليك موضوع ممتاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل أنت من النوع الفضولي ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـتـــدى احــــــــــــــ كـــــــــــــــوول ــــــــــــلا :: 
المنتديات العامه
 :: المنتدى العام
-
انتقل الى: